__________________________________________
__________________________________________

من أجلهم

الأحد، 17 أغسطس، 2008

اقتباسات




- على الإنسان أن يحصر تفكيره جيدا إذا شغلته القضايا الكبيرة، يجب ألا يتشتت و يضيع في قضايا متفرقة. منذ الغد سوف أفكر: لماذا تزداد حالة الإنسان بؤسا يوما بعد آخر في الأرض التي يسمونها الوطن!
- أنتم تشربون لكي تفرحوا، نحن نشرب لكي نتخدر. أنتم تشربون من أجل أن تتألق أرواحكم، أن تزهر، أما نحن في الشرق اللعين، موطن الكآبة والخنافس السوداء، فنشرب لكي نغرق و ننسى.
- كنا سريعي الغضب، سريعي الرضا، ما أوسع عالم الإنسان و ما أغناه، و لكنه عالم داخلي لا يمكن أن ينعكس إلى الخارج. أما الكلمات فإنها المرحلة التي جعلت الإنسان أكثر قدرة على العجز والغموض!
- نحن في الشرق لا نحتمل فقط وإنما نهوى أن نعذب أنفسنا، ومن الأخطاء الشائعة الصورة التي يتناقلها العالم عن الهنود بأنهم وحدهم الذين يحتملون!الشرق كله موطن الاحتمال. لقد تحول الشرق إلى حمار.
- ابكوا حتى تمتلئ الأرض بالدموع. ابكوا ولا تخافوا. البكاء يطهر النفس، يغسلها، وأنتم لا تحتاجون شيئا قدر حاجتكم إلى البكاء!
- إن الحياة قصيرة لدرجة أن الإنسان يجب أن يسرق لحظات الفرح، وإذا لم تكن سارقا جيدا سوف تنزلق الحياة، و سوف تنظر إلى الوراء ذات يوم و تبصق. ستقول لنفسك: هذه السنين كلها ولا لحظة فرح واحدة؟
- إن الحزن كثيف لدرجة أنه يلتصق بجوانب الجسد من الداخل، يلتصق و لا يزول.
- يجب أن تنظر إلى الأشياء بعيون جديدة، بعيون لم يغلفها التشاؤم، و بهذه الطريقة وحدها تستطيع أن تكتشف آلاف المتع، حتى إذا انتهيت من مشوار الحياة كنت راضيا، الحياة قصيرة، قصيرة جدا.
- لولا النسيان لمات الإنسان لكثرة مايعرف، لمات من تخمة الهموم والعذاب والأفكار التي تجول في رأسه .
- لا يستطيع الرجل أن يفكر بإتزان إذا لم تكن المرأة قريبة منه، إن عقله يختل، و يصرف وقتا طويلا في حل أمور صغيرة!

- إن أغرب شيء في هذه الحياة ياصاحبي، أن الناس السيئين لا يموتون. يعيشون أكثر مما يجب لكي يفسدوا حياة الآخرين!
- الحياة ياصديقي شيء جدي أكثر مما يتصور الناس، و من يريد أن يحيا عليه أن يغامر كثيرا، أن يكون شجاعا.
- عقل الإنسان مثل الغربال، يتآكل يوميا، وفي وقت ما سيتحول الغربال إلى طارة يدحرجها الأطفال الصغار.



.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق